تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

شركة جوجل المصرية :8.52 مليار دولار مساهمة الإنترنت بالاقتصاد المصري 2017

شركة جوجل المصرية :8.52 مليار دولار مساهمة الإنترنت بالاقتصاد المصري 2017


توقعت شركة جوجل مصر أن يساهم الإنترنت في دعم الاقتصاد المصري بحلول عام 2017 بـ52 مليار جنيه ما يعادل 8.52  مليار دولار بزيادة قدرها 36,4 مليار جنيه عما تحقق في عام 2011 ، جاء ذلك في تقرير أعدته الشركة بالتعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية.
 
قالت مها أبو العنين مدير العلاقات الإعلامية بـ"جوجل" مصر والشرق الأوسط فى تصريحات أوردتها وكالة " الاناضول " للانباء إن هذه الدراسة تأتي في إطار مساهمة Google في إثراء المعلومات المتوفرة حول ميزات الإنترنت ، كما أنها مبادرة لشرح كيفية استفادة مصر من هذه الميزات".
 
وأوضح " أن إسهام الإنترنت في الاقتصاد المصري عام 2011 يُقدر بمبلغ 15.6 مليار جنيه، بواقع 1.1% من إجمالي الناتج المحلي، وهي نسبة كبيرة إذا قارناها بحصة قطاعات أخرى في إجمالي الناتج المحلي لمصر من بينها قطاع الخدمات الصحية1.3% والتعليم 1.1% وتكرير النفط 1.1%".
 
من جانبه قال وائل الفخراني، المدير الإقليمي لشركة Google في مصر وشمال إفريقيا " نظرًا لما تتمتع به مصر من أكبر عدد بين مستخدمي الإنترنت على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي وصل 31 مليون في يوليو2012  فقد أصبحت قدرة الإنترنت الهائلة على المساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد شيئًا لا خلاف عليه".
 
 وأضاف "مهمتنا في Google هي تنظيم المعلومات حول العالم وتسهيل الوصول إليها والإفادة منها عالميًا".
 
وقال التقرير "أنه على الرغم من امتلاك 59% من الشركات الكبرى و41% من الشركات متوسطة الحجم مواقع على الويب، لا يمتلك سوى 13% من الأنشطة التجارية الصغيرة مواقع على الويب ، إلا أن الإنترنت بإمكانه رفع مستوى منافسة هذه الكيانات الصغيرة من خلال توفير قنوات منخفضة التكلفة للإعلان والتوزيع ، وبناءً على ما حققته بلدان أخرى من نماذج نجاح.
 
أوضح التقرير أن اقتصاد الإنترنت في مصر يمكنه تحقيق طفرة نمو كبيرة خلال السنوات الخمسة المقبلة تقدر بنسبة 22% في العام مع تحقيق ميزات مذهلة للمستهلكين والأنشطة التجارية والمجتمع ككل بحيث يزيد المبلغ عن 52 مليار جنيه مصري بحلول عام 2017.

0 التعليقات: