تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

5 نصائح هامة لتكتشف كيف يتحدث الزوج والزوجة بلغة واحدة


يتشاجر الزوجان حول العديد من الأشياء لدرجه اننا لا نصدق ان هذان الزوجان كانوا على وفاق فى يوم من الأيام, فالخلافات بين الأزواج رغم اختلافها بحسب طبيعة وظروف كل زوج و زوجة الا ان هناك مشاكل شائعة نستطيع ان نقول عنها انها حجر الزاوية فى الخلافات الزوجية . 


فهناك زوجة تبغى السيطرة والقيادة  وتحمل المسؤلية بأكملها  بلا شريك او منازع والا اثارت العديد من المشاكل , وهناك زوجة تابعة تهوى الهدوء والأستكانة لا تبغى سوي  تنفيذ ما يملى عليه زوجها دون ضيق او ضجر  , وعلى الجانب الاخر  هناك زوج مسيطر لا  يعطى اى مساحة لأحد غيره ان يعترض او يفكر , وهناك زوج قنوع بكل الأشياء لا يبغى سوى  ان يلقى بالمسؤلية على عاتق الزوجة .

والنتيجة اعزائي القراء  بالتأكيد معروفة وهى عدم انسجام الزوج و الزوجة وشعورهم بعد الأرتياح فى الحياة الزوجية, والحقيقة التى يجب ابرازها اليوم  هى ان القضية ليست فى الخلاف ذاته انما  قيام الزوج و الزوجة بالتحدث بلغات مختلفة, لذا نقدم لكم اعزائي القراء فى السطور التالية كيف يستطيع الزوج و الزوجة التحدث بلغة واحدة .
الزوجة بالصور, مشاكل زوجية بالصور, صور المشاكل الزوجية, الحياة الزوجية بالصور,
كيف يستطيع الزوج والزوجة التحدث بلغة واحدة :
اختلافات اتجاهات الزوجان  تجعلنا نلاحظ شيئ غريب الا وهو ان كل شريك لا يرضى عن شريكة بنسبة  مناسبة تشعره بالرضا عن حياته الزوجية, فهناك الكثير من الأنتقادات والأختلافات فى الأراء التى تثير المشاكل الزوجية , وبرغم ان الاختلافات  الزوجية تعتبر بمثابه التوابل للحياة الزوجية الا ان الأمر اذا زاد عن حده انقلب الى ضده .

 فنحن نعلم جيدا انه من اصعب الأشياء ان يتنازل الأنسان عن افكاره ومعتقداته او حتى ميوله من اجل ارضاء شخص اخر, ولكننا لابد ان نؤكد انه ليس بالشيئ المستحيل ايجاد نقطة التقاء , فالوصول الى نقطة  يتفق فيها الزوج والزوجة على  اشياء معينة قد تكون من ابسط الأشياء اذا حرص الزوجان على التواصل السليم , لذا نقدم لكم فى السطور الأتية كيف يستطيع الزوج والزوجة التحدث بلغة واحدة .


1-  يعتبر الاتصال السليم بين الزوج والزوجة هي حجر الزاوية في الزواج لانه يعزز الثقة بين الزوجين ويتيح الفرصة  لنمو العلاقة الزوجية بصورة  جيدة  قوامها المودة والحب والرحمة .

2-  هناك حقيقة هامة لابد ان يدركها الزوج والزوجة وهى ان اسلوب الحوار ذاته  لابد ان يكون بأسلوب جيد يتميز بالهدوء  خال من الأنفعال اما عن محتوي الحوار  فلابد ان يكون محبب للطرف الأخر وغير مستفذ .

3- نلاحظ فى بعض الأحيان ان هناك زوج وزوجة يستطيعون وببراعة التعامل مع الأخرين وفى نفس الوقت نجدهم يجدوا صعوبة فى التعامل مع بعضهم البعض حتى وان تشابهت المواضيع المثاره , فهل عرفتم اعزائي القراء لماذا يحدث هذا ؟!  بسبب حرص الزوج والزوجة على مشاعر الأخرين ورغبتهم الأكيدة فى عدم اغضابهم ورغبتهم ايضا فى رضاهم .
4-  اكد العديد من  خبراء العلاقات الزوجية والأجتماعية ان  قيام الزوجان بتبادلالأحاديث بأسلوب ودود عن بعض المواضيع الشيقة للطرفين يعتبر من افضل الحلول التى تتيح الفرصة لبناء علاقة قوية بين الزوج والزوجة , وبالتالى بمرور الزمن يستطيع الزوجان التحدث بلغة واحدة .

5-  الصراع على السلطة والسيطرة على الطرف الأخر  يجب الا يكون من ضمن اهداف الزوج او الزوجة  فى الحياة بشكل عام , فهناك حاجة ماسة لكل من الزوج والزوجة لأن يستمع كل منهما الى الطرف الأخر ليستطيع  التعرف على احتياجاته من اجل الوفاء بهذه الأحتياجات , لذا ننصح الزوج والزجة اذا ارادا التحدث بلغة واحدة الحرص على احداث توازن متساوي فى السلطة , فلابد ان يكون صنع القرار  مشاركة بينهم وليس حكر على طرف دون الأخر .

والأن بعدج ان قدمنا لكم  كيف يستطيع الزوج والزوجة التحدث بلغة واحدة , نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت  كيف يستطيع الزوج والزوجة التحدث بلغة واحدة ؟
- هل تعرفت عن سبب اختلاف  اللغة بين الزوج والزوجة ؟

0 التعليقات: