تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اضرار كريمات تفتيح البشرة ومتى ينصح بأستخدامها ؟


كريمات تفتيح البشرة اصبحت الحل السريع والفوري لعدد كبير من بنات حواء الراغبات فى اللحصول على بشرة  فاتحة اللون صحية ونضرة وليس بها اي شوائب, فقد حاذت كريمات تفتيح البشرة مؤخرا على اعجاب معظم بنات حواء الراغبات فى تفتيح لون البشرة بدرجة او درجتان عن اللون الطبيعى واصبحت بمثابه الحل السحري لتفتيح البشرة بأسرع وقت ممكن .

ولكن يبقي السؤل الذى غالبا ما تتهرب منه معظم بنات حواء العاشقات لكريمات  تفتيح البشرة وهو هل كريمات تفتيح البشرة كريمات امنة على البشرة ومتى ينصح بأستخادمها ؟ لذا  يجيب على هذه الأسئلة اليوم  خلال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة.

تفتيح البشرة بالصور, كريكات تفتيح البشرة, اضرار كريمات تفتيح البشرة بالصور,

اكد دكتور " حامد عبد الله " انه  بداية لكى نتحدث عن كريمات تفتيح البشرة يجب أن نعلم كيف تعمل؟ تعتمد غالبية كريمات تفتيح البشرة على تقليل إفراز مادة "الميلانين" وهى مادة صبغية موجودة بالبشرة، وتفرز عند التعرض لأشعة الشمس، حيث تعمل على حماية الجلد من أضرار تلك الأشعة، كما تحمى الجلد من الإصابة بالسرطان.

وتزيد نسبة "الميلانين" بالبشرة كلما كانت سمراء، وتقل فى البشرة الفاتحة، ولذلك نجد أن نسبة الإصابة بسرطان الجلد ترتفع بشكل كبير فى أصحاب البشرة الفاتحة عن البشرة السمراء. وبالتالى فإن تلك المادة تعتبر خط الدفاع الأول للبشرة، ومن الخطأ استخدام أى من المواد التى تقلل من إفرازها، وينصح أن يقتصر استخدام كريمات تفتيح البشرة على التى تعانى من اختلاف فى درجة اللون نتيجة لوجود آثار للبثور أو فى الأماكن الداكنة، نتيجة الاحتكاك ويكون الاستخدام فى المناطق المصابة فقط.

أما الأشخاص الراغبون فى بشرة أكثر بياضا فيجب أن يعلموا أن جمال البشرة ليس فى لونها وإنما فى نضارتها وخلوها من العيوب، ولذا يفضل الأهتمام بالبشرة وحمايتها بدلا من الإضرار بها فى سبيل الحصول على بشرة بيضاء.ومن الوسائل التى تساعد على نضارة وصحة البشرة:

1-  استخدام الكريم الواقى من أشعة الشمس بشكل مستمر حتى فى فصل الشتاء.

2- الحرص على تناول الغذاء الصحى الغنى بجميع العناصر الغذائية، وخاصة التى تتوافر بالخضر والفاكهة.

3-  الاهتمام بممارسة الرياضة، وشرب كميات كافية من المياه لا تقل عن لترين ونصف يوميا.

4-  ترطيب البشرة عن طريق استخدام الكريمات المناسبة لطبيعتها.

0 التعليقات: