تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

لتقوية جهازك المناعى اتبع 6 نصائح هامة


من المعروف ان جهاز المناعة يحمي الجسم من الغزاة كالجراثيم (البكتيريا) والفيروسات ، وتؤكد الأبحاث  العلمية أن العدوى لدى المسنين  تطول بسبب ضعف جهاز المناعة ، فالشيخوخة تضعف  خلايا الدم البيضاء التي تساعد في محاربة الأمراض

ولكن للاسف الشديد كثير من الناس ليست لديهم أدنى فكرة عن كيفية المحافظة على الصحة الجيدة مما يدفعهم الى الألتجاء للأطباء طلبا للعلاج والحقيقة أن الله قد حبانا بجهاز مناعى يثير الدهشة وكل ما يجب معرفته أن الشفاء يأتى من داخل أنفسنا ويجب علينا أن نحافظ على هذه القوة العلاجية الداخلية و أن نعتنى بها. وهذا فى حد ذاته يعد أمرا بسيطا للغاية .

فمن المعروف ان ضعف الجهاز المناعي  يتسبب  فى الأصابة بالعديد من الأمراض , فيصبح الأمر بالغ الخطورة على صحة الرجل , لذا نقدم لكم اليوم من خلال  بعض النصائح الهامة التى تساعد الرجل على تقويه جهازه المناعي , ولكن فى البداية يجب ان نتعر ف على المناعة  واسباب ضعف جهاز المناعة .


 رجل بالصور, صورة رجل بالصور, صحة الرجل بالصور, نصائح صحية بالصور
المناعة :
هى قدرة الجسم على التمييز بين ما هو غريب وما هو ذاتى وذلك بغرض الدفاع عن الجسم ضد أى هجوم خارجى أو داخلى وأيضا التعرف المبكر على اى تحور فى الخلايا  ومقاومة ذلك .

أسباب ضعف جهاز المناعه :
1- الاجهاد بالعمل وبالتفكير والعصبية والتوتر الذهني
2- التدخين والكحول
3- التعرض للبيئة الملوثة
4- الخمول الجسمانى وعدم مزاولة النشاط الرياضى
5- سوء التغذية

نصائح هامة تساعد الرجل على تقويه الجهاز المناعى للجسم :
1- التغذية الجيدة لتقوية مناعة الرجل :
الخضراوات والفاكهة تحتوي على مضادات الأكسدة التي يحتاجها جسد الرجل لمقاومة السموم، كذلك ينصح بتناول الأسماك وبذور الكتان لاحتوائها على الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم أوميغا ) والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي. كذلك  ننصح الرجل بضروره التقليل من تناول الأطعمة المحلاة والحرص على شرب الكثير من المياه.

2- تمرينات رياضية لصحة افضل للرجل :
تساعد التمرينات الرياضية المعتدلة في تحسين أداء الخلايا الحية التي توجد في مختلف أجزاء جسم الرجل . ولهذا السبب علي الرجل أداء تلك التمرينات مدة 3 لـ4 مرات أسبوعياً. من بين تلك التمرينات التي يمكنك القيام بها تمرينات الجري، والتي ثبت أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة بدرجة كبيرة.

3- تقليل شعور الرجل بالتوتر :
من المعروف أن تعرض الرجل للتوتر والضغط يضعف من الجهاز المناعي، لذا  ننصح الرجل بمحاوله الاسترخاء طوال الوقت، حيث أثبتت الإحصائيات أن الأشخاص المعرضين للضغوط العصبية يكونون أكثر عرضة للأزمات القلبية. ولكي  يقلل الرجل من التوتر  ننصح الرجل بالقيام بتمرينات اليوجا والتنفس بعمق.

4- اهتمام الرجل  بالنوم والاهتمام بالنظافة الشخصية :
من المهم الاهتمام بالنظافة الشخصية للحفاظ على الجسم بعيداً عن الأمراض، كذلك الحصول على قسط كافي من النوم يفيد كثيراً في تقوية مناعة الجسم والحفاظ عليها تعمل بكفاءة عالية.

5-  تناول الرجل للأعشاب والمكملات الغذائية :
من أفضل المكملات الغذائية والفيتامينات التي تعطي مفعولاً جيداً للحفاظ على مناعة جسم الرجل وتقويتها فيتامين c
6- الصوم يقوى المناعة ويحمى من السرطان :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( صوموا تصحوا)  ووجدوا أن الصوم له تأثير على جهاز المناعة وأنه يحمى من الشوارد الحرة والتى تسبب السرطانات وفى بحث تم إجراؤه لدراسة نسبة الخلايا القاتلة قبل رمضان وفى نهاية رمضان ولوحظ تحسن فى نشاط جهاز المناعة عند الصائمين وارتفاع مستوى الخلايا الأكوله ومضادات التأكسد داخل الجسم

0 التعليقات: