تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

كيف تقضى أجازة سعيدة مع العائلة


بعد الإنتهاء من عام دراسي طويل للأطفال و عمل شاق للوالدين دائماً ما تفكر الاسرة العربية فى قضاء اجازة ممتعة تهييء الجميع للدخول لعام أخر بنشاط، وتبقى المشكلة هى كيف سنقضى فترة الاجازة؟

ويبقى هذا السؤال حائراً بلا أجوبة حتى لحظة الخروج، وتكون القرارات اللحظية هى الحل، وهذا ما يسبب مشاكل عديدة خاصة و إن كان الأطفال صغار و لايعجبهم ذلك المكان الذين سيخرجون إليه، فإن كنت تبحث عن سبل لقضاء أجازة ممتعة بلا مشاكل مع اطفالك و زوجتك ولكنك ما زلت تبحث عن حل لهذا السؤال، عليك متابعة هذا المقال الذى نقدم لك فيه عدة نصائح لقضاء أجازة ممتعة للجميع 
قضاء اجازة الصيف
دائماً تكون المشكلة فى الأجازة هى الحصول على نشاط أو اهتمام يمكن بواسطته ارضاء جميع الأطراف من الكبير للصغير، وبالطبع هذا يبدو للبعض صعباً لعدم توافق الأعمار ، ولكنه ليس كذلك، كل ما يحتاج إليه الأمر هو القليل من التفكير وستجد العديد من الحلول.

فمثلاً: زيارة المتاحف، دائماً ما تقابل بترحاب من الكبار و ذلك لقيمتها التاريخية، ولكن الصغار قلما وجدنا إهتماماً منهم تجاه المتاحف، ولكن حتى يكون الذهاب الى المتحف ممتعاً يمكن للأب أن يربط بين المتحف و شيء أخر هام فى حياة الطفل، فمثلاً لو كان الطفل يحب ألعاب الفيديو و التى تكون فى معظمها عن الحروب و الجيوش و القتال، يمكن أن يذهب الأب بالعائلة الى متحف حربى تاريخي، و يربط الأب بين هذا و بين لعبة طفله بإشارته للأدوات و البندقيات الموجودة بداخلها و يقول له" أنظر إنها مثل أسلحة لعبتك" أو الإشارة الى الملابس الموجودة بقوله" انظر إنهم يرتدون كما يرتدى اللاعبون فى لعبتك المفضلة" .. وهكذا.

أما إن كان الطفل وخاصة البنات من المحبات لكارتون الأميرات و دائماً ما ترتدى مثلهن و تتعامل مثلهن، فيمكن للأب أن يذهب بالعائلة الى متحف فنى زخرفى أو قصر ملكى تحول الى متحف ليجعل إبنته تشاهد أماكن الأميرات الحقيقية و ليس الخيالية، وبهذه الطريقة ستكون قد استطعت أن تجعل من أجازة الأطفال متعة و ثقافة و مريحة فى نفس الوقت.
كما يمكن أن يجعل الأب فى خطة الخروج فى الأجازة  الخروج للمتنزهات و الحدائق العامة، حيث الهواء الطلق و الهدوء و الراحة النفسية للوالدين، و المكان الواسع الفسيح للأطفال يمكنهم أن يلعبون فيه كيفما يشاءون، هذا بالإضافة الى المساحات الخضراء الممتعة و المناظر الطبيعية الجميلة.

ومن المؤكد أن لقضاء أجازة ممتعة لابد و أن يشارك الأطفال فى إتخاذ قرار الذهاب الى مكان ما، هذا بالطبع بعدما يظهر الأب لهم كل مميزات هذا المكان، و إن تشاجر الأطفال معاً للذهاب لمكانين مختلفين، يمكن للأب أن يفض هذا الشجار بخروج الأسرة الى أحدى هذه الأمكان و يوعد بخروج الأخرى فى يوم أخر بشرط أن يكون الأب قادر على تنفيذ هذا الوعد.

و أخيراً، هذا المقال ليس للحصر، فهناك العديد من الأماكن التى يمكن الذهاب إليها فى الأجازة لم يتم ذكرها بعد، ولكنها كنوع من أنواع المساعدة فى التفكير و إيجاد حل للسؤال الذى ذكر فى المقدمة، أجازة سعيدة.