تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

عوامل التحفيز عند الرجال

الجنس | الرجال | هرمون الذكورة
اكتشف باحثون أن الأشخاص الذين تظهر لديهم تزايد نشاط داخل الدماغ أثناء مشاهدة الصور المثيرة من المحتمل والمرجح أن يكونوا أكثر نشاطا .وأظهر العلماء من جامعة دارتموث  بعد دراسة على مجموعة من الطلاب، وقياس درجة النشاط الدماغي لديهم.

تحول الطلاب الذين أظهروا استجابة أكبر للصور في تقريرا عن نشاطهم بعد ستة أشهر، إلى أن اصبحوا أكثر نشاطا جنسيا, وعلى النقيض من ذلك كان الطلاب الذين كان لديهم رد فعل اقل علي الصور المثيرة، حيث جاء فى تقريرهم ان نشاطهم الجنسي المستقبلي كان اقل, و هذه الدراسة هي دليل آخر على الدور الحاسم للدماغ على حد سواء في تحديد الدافع الجنسي والمتعة الجنسية.
  
عوامل التحفيز الجنسي
وهناك نوعان من العوامل الرئيسية التي تتحكم فى درجة الاستجابة الى الجنس على حد سواء وإلى التحفيز الجنسي والسلوك الجنسي، وفقا للجنس الطبيب المعالج والكاتبة لورا بيرمان .

هرمون التستوستيرون testosterone
واحدة من هذه العوامل المحفزة للجنس هي المادة الكيميائية التي تسمي هرمونتستوستيرون في الجسم.

هرمون التستوستيرون هو الهرمون الرئيسي الذي يسيطر على الدافع الجنسي، لذلك الاشخاص الذي لديهم مستويات عالية من التستوستيرون من المرجح ان تكون لديهم رغبة جنسية كبيرة حيث اكتشف فريق علماء هولنديون وأسبان دليلا على أن هرمون تستوستيرون له دور رئيسي في سلوك مغازلة الرجال للنساء. وان الرجال الذين لديهم معدل مرتفع من هذا الهرمون أظهروا اهتماما أكبر بالنساء.

اطعمة لزيادة هرمون التستوستيرون testosterone
- يعمل الثوم على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون وفقاً لدراسة أُجريت على الحيوانات في اليابان، حيث اكتشف العلماء أنّ الفئران التي حصلت على نظام غذائي ترتفع فيه نسبة البروتين من مسحوق الثوم لمدّة 28 يوماً شهدت زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون، و وجد العلماء أيضاً أنّ مركّب (ثنائي الآليل ثاني كبريتيد) الموجود في الثوم يعمل على تحفيز إفراز الهرمون المنبّه للخلايا الخلاليّة التي تحفّز إنتاج هرمون التسوستيرون في الخصيتين.


- كشفت  البحوث أنّ هنالك علاقة  بين الأنواع المختلفة من الدهون و مستويات هرمون التستوستيرون، كما بيّنت أيضاً أنّ الدهون غير المشبعة الموجودة في الجوز، و الزيوت النباتيّة ، وزيت بذور الكتّان، و بذور عبّاد الشمس، وزبدة الفول السوداني الطبيعيّة ترتبط مع ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال مقارنة مع الدهون غير المشبعة الأحاديّة و المشبعة.


- بيّنت دراسة أُجريت على تأثير حمض الأسبارتيك (D-aspartic acid)، و الأحماض الأمينيّة الموجودة في بياض البيض، و المكسّرات، و فول الصويا، و الحمّص على مستويات هرمون التستوستيرون، فالحصول على مكمّلات حمض الأسبارتيك لمدّة 20 يوماً يعمل على تطوير مستويات هرمون التستوستيرون بالمقارنة مع الذين يتناولون الدواء الوهمي.


- ذكرت دراسة أُجريت على مجموعة من الشباب الذين اتّبعوا حمية غذائيّة تقلّ فيها نسبة عنصر الزنك لمدّة 20 أسبوعاً انخفاضاً واضحاً في نسبة هرمون التستوستيرون ، وبالإضافة إلى ذلك يمكن زيادة نسبة هرمون التستوستيرون لدى كبار السنّ من الرجال من خلال تناول مكمّلات الزنك لمدّة ستة أشهر، كما يمكن الحصول على الزنك من الأطعمة التالية: جنين القمح، والمحار، واللحوم الحمراء، والشوكولا.


- يساعد فيتامين D الموجود في منتجات الألبان، وسمك السلمون، والبيض، والفطرعلى تحسين مستويات هرمون التستوستيرون، كما وجد الباحثون أنّ الرجال الذين يمتلكون مستويات عالية من فيتامين D لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون مقارنة مع أولئك الذين تنخفض لديهم مستويات فيتامين D.

-  يرتبط فيتامين A مع القدرة البصريّة، و قد يلعب دوراً مهماً أيضاً في إنتاج هرمون التستوستيرون، إذ كشفت إحدى الدراسات التي أُجريت على الأولاد الذين تأخّر لديهم سنّ البلوغ أنّ تناول المكمّلات الغذائيّة التي تحتوي على فيتامين A لمدّة ستة أشهر زادت من كميّة إنتاج هرمون التستوستيرون، ومن المصادر الجيّدة لهرمون التستوستيرون البطاطا الحلوة، والجزر، والبيض، والكوسا والشمام.
الثقافة الجنسية Sex education
أما العامل الآخر في زيادة الرغبة الجنسية او قلتها، ليست فطرية ولكن يمكن أن يكون نتيجة للثقافة والتربية التي تربي فيها الفرد.

فالاشخاص الذين تربوا  على ان الجنس عادة قبيحة ومزمومة يولد ذلك لديهم الشعور بالعار وفى الغالب هم أقل استجابة للأنشطة الجنسية، وأقل عرضة للاستمتاع بالحوافز المثيرة.

0 التعليقات: