تابعنا عبر البريد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

5 نصائح هامة لأنقاص الوزن وتجنب الشعور بالجوع


ايام قليلة ونستقبل سويا عيد الفطر المبارك مستقبلين العيد بفرحة كبيرة وشعور كبير بالضعف والأنهاك نتيجة الصيام,  فالأقبال على الطعام خاصة الكحك والبسكويت من اكثر الأخطاء التى يقع فيها الراغبين فى انقاص الوزن بعد رمضان , لذا نقدم لكم  من خلال 5 نصائح هامة  للراغبين فى انقاص الوزن بعد رمضان وتجنب الشعور بالجوع .

انقاص الوز بالصور, كيفيه انقاص الوزن بالصور, نظام رجيم بالصور, رجيم رمضان بالصور, انقاص الوزن بعد رمضان

نصائح للراغبين فى انقاص الوزن بعد رمضان  وتجنب الشعور بالجوع :
مع بدء اتباع أي نظامٍ غذائي معينٍ  يعمل على انقاص  الوزن بعد شهر رمضان  تبدأ المعاناة والشعور المتفاوت بين الإرادة العالية والتصميم وبين التراجع والضعف، بالإضافة إلى الشعور بالجوع من فترةٍ لأخرى مما يجعلنا نقبل على الطعام، ضاربين بنظامنا الغذائي عرض الحائط، ولكي تتجنبي هذا الشعور عليك بإتباع بعض النصائح:

1- تناول الطعام ببطء  حيث تحتاج المعدة إلى 20 دقيقةٍ لتبعث رسالة الى الدماغ مفادها  انها  امتلأت، لذلك، فالأنسان   بحاجة الى تناول الطعام بشكل بطيء من أجل الشعور بالشبع والتغلّب على مشكلة الجوع.

2- الأكثار من شرب الماء أحياناً قد يختلط الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، وتشعر النساء بالجوع الشديد لكن في الواقع يكون هذا الشعور هو الحاجة إلى المياه، لذا ننصح بشرب   ليتر ونصف الليتر الى ليترين من المياه يومياً ضروري للقضاء على الجوع.

3- تناول البروتين في كل وجبة مفيد لانه  يساعد في إشباع الجسم  لفترة طويلة وأفضل أنواع البروتين هي: الأسماك، صدور الدجاج، اللحوم الخالية من الدهون، والحليب ومشتقاته الخالية من الدسم.

4- تناول وجبات صغيرة ومتفاوتة من اكثر طرق انقاص الوزن فاعلية , لذا ننصح بتناول ثلاث وجباتٍ أساسية  ووجبتان خفيفتان يومياً هي  الحل  الجذري للقضاء على مشكلة الجوع خلال  عملية انقاص الوزن  يجب التأكد من عدم تخطي أي  وجبة  نهائياً لأنّ ذلك يؤدي إلى تفاقم الإحساس بالجوع، كما يفضّل البدء بصحن السلطة خلال تناول الوجبات الرئيسية للشعور بالمزيد من الشبع.

5- الحصول على الوزن الملائم بالتخلص من الكيلو جرامات الزائدة، يكون من خلال الإلتزام بنظامٍ غذائي مريحٍ ومشبعٍ بنفس الوقت, لذا ننصح بالتأكد من أن النظام الغذائي الصحيح هو النظام المريح وليس المتعب.